Press Releases

Sunday, 10 May 2020

عقد المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية فِكر بالتعاون مع مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة ورشة عمل ثقافية حقوقية عن بُعد بعنوان " معاً من أجل السلام " بمناسبة اليوم العالمي للسلام

Thursday, 30 April 2020

A group of experts convened on 21 January, 2020, to assess the social impact of the economic and financial crises, as well as their transmission channels, and to provide broad recommendations to mitigate its potential effects. The positions and recommendations of the group are presented in the following document.

Tuesday, 29 October 2019

إن ثورة الشعب التي نشهدها اليوم في معظم المناطق اللبنانية ما هي إلا نتيجة حتميّة تجاه السلطة السياسية الإقصائية، الفاسدة، غير الخاضعة للمساءلة، المتناحرة، والتابعة لقوى إقليمية ودولية مما أفقدها شرعيتها في تمثيل الشعب اللبناني. إن ثورة الشعب جاءت نتيجة تراكم سياسات اقتصادية واجتماعية غير عادلة وغير تضمينية وغير مستدامة مستخدمة لتسييس الهويّة ولتفكيك التضامن الاجتماعي وتهميش معظم شرائح المجتمع. هذه السياسات القائمة على رأسمالية المحاسيب واقتصاد الريع وإثارة العصبيات والتفريط بالصالح العام يستفيد منها أقليّة من أصحاب النفوذ الذين تتقاطع مصالحهم مع النظام الطائفي. هذا النظام الذي أدّى إلى أزمة تتضمّن كل عوامل الاستغلال وانتهاك الحقوق.

randomness