مناقصة أعمال ترميم وتأهيل مكتب جمعية RET Liban الكائن في بلدة الهيشه – وادي خالد - عكار

 

 

شروط خاصة بمناقصة أعمال ترميم وتأهيل مكتب جمعية RET Liban الكائن في بلدة الهيشه – وادي خالد - عكار

 

المادة 01- موضوع المناقصة

مناقصة أعمال ترميم وتأهيل مكتب الجمعية الكائن في بلدة الهيشة مقابل افران وادي خالد

 

المادة 02- العارضون المقبولون

  1. للإشتراك بهذه المناقصة، تُقبل الشركات والمتعهدين المصنفين لدى وزارة الأشغال العامة (مباني) والمسجلين لدى مديرية الضريبة على القيمة المضافة VAT وكذلك المهندسون المسجلون لدى نقابة المهندسين والمقاولين المسجلين لدى نقابة المقاولين اللذين لديهم خبرة بتنفيذ مشاريع مشابهة.
  2. على العارضين الذين يتقدمون لهذا الإلتزام بصفة تجمّع شركاء (Joint Venture) أن يقدّموا مع عرضهم عقد الشراكة القانوني مسجلاً لدى الكاتب العدل يصرحون فيه أنهم متكافلون ومتضامنون بكامل المسؤوليات العائدة للإلتزام وكل وثيقة يوقعها أحدهم تعتبر موقعة منهم جميعاً وتنطبق الفقرة الأولى من هذه المادة على شركة واحدة منهم على الأقل.
  3. أما العارضون الذين يتقدمون بالعروض بإسم الشركات فعليهم أن يرفقوا بعروضهم الإذاعة التجارية العائدة للشركة، المستند الذي يخولهم حقّ التوقيع مسجلاً لدى المراجع الرسمية المختصة، وإذا لم تكن هذه المستندات مرفقة بالعرض فإنه يعتبر لاغياً حتى لو رسا الإلتزام عليهم. تحفظ هذه المستندات لحين استلام الأشغال نهائياً.

ملاحظة: - يمنع منعاً باتاً إعادة تلزيم المشروع إلى مقاول آخر أو مقاولين آخرين تحت طائلة فسخ العقد.

- تلغى جميع العروض التي لا تستوفي جميع الشروط المذكورة.

 

المادة 30- تقديم العروض

  1. على المتعهدين الراغبين بالاشتراك بهذه المناقصة أن يستحصلوا على ملف التلزيم من جمعية RET Liban من مكاتبنا في بيروت – شارع شكري شقير – بناية اسعد عيد – الطابق الثالث – الجعيتاوي – الاشرفية. أو الاتصال على الرقم 01565466 .
  2. صورة عن الإذاعة التجارية أو التفويض بحق التوقيع من المراجع المختصة على أن يبرز الأصلي عند أو بعد فتح العروض.
  3. توقيع وختم كل صفحة من ملف التلزيم بما فيها هذه الشروط الخاصة وتقديمها مع العرض.
  4. لائحة الأسعار الإفرادية والإجمالية التي يدوّن عليها العارض أسعاره (بالدولار الأميركي) بالأحرف والأرقام مع توقيع رسمي وختم وذكر التاريخ على كل صفحة من ملف التلزيم بما فيها هذه الشروط الخاصة.
  5. صورة عن إفادة تسجيل في مديرية الضريبة على القيمة المضافة TVA , اذا كان العارض مسجلا لدى المديرية المذكورة.
  6. تسلّم العروض في مكاتب الجمعية في بيروت شارع شكري شقير بناية اسعد عيد الطابق الثالث الجعيتاوي الاشرفية

 

تؤخذ بعين الإعتبار الملاحظات الهامة التالية:

  1.  يملأ العارض صك التعهد (مرفق ربطاً نسخة عنه) بدون حك أو شطب أو تسطير.
  2.  يُمنع منعاً باتاً استعمال سائل التصحيح الأبيض (Tipp ex) تحت طائلة رفض العرض.
  3.  على العارض التأكد من عملية الجمع للأرقام وفي حال وجود تباين بين الأرقام والأحرف عند دراسة الأسعار لاختيار الشركة يعتمد الأقل بينهما.
  4.  لا يجوز استرداد العرض أو تعديله أو إكماله بعد تقديمه.
  5.  لا يقبل أي طلب بتعديل عرض سبق تقديمه بحجة السهو أو الخطأ أو الإهمال.
  6.  لا يحق للعارض استرداد أية وثيقة ترفق بعرضه باستثناء المستندات التي تقرر جمعية RET Liban اعادتها اليه.
  7.  لا يحق للعارض إجراء أي تعديل على لائحة الأسعار ولائحة الكميات بعد فتح العروض.
  8.  إذا تقدم العارض بأكثر من عرض واحد ترفض جميع عروضه.
  9.  يقر العارض انه قرأ ملف المناقصة وهو موافق على جميع البنود ولذلك يقوم بالتوقيع على دفتر الشروط الخاصة هذا اعترافا منه بأنه موافق على جميع البنود.
  10.  على المقاول ان يقدم عينة عن المواد التي سيقوم باستخدامها في المشروع لاخذ موافقة جمعية RET Liban تحت طائلة عدم الموافقة على الاشغال ورفض تسديد قيمتها.

 

المادة 04- تفويض وتصديق الإلتزام

  1. يفوض الإلتزام لشركة واحدة فقط على أساس أن السعر الإجمالي هو عنصر المفاضلة بعد التأكد من جميع الحسابات.
  2. تحدد مهلة تصديق الإلتزام بمدة /30 يوماً/ (فقط ثلاثون يوماً) إعتباراً من تاريخ جلسة فضّ العروض، يبقى خلالها المتعهد مرتبطاً مع جمعية RET Liban بالعرض المقدم ولا يحق له الرجوع عن التزامه كما لا يحق له المطالبة بأي تعويض عن أي عطل أو ضرر من جرّاء عدم تصديق الإلتزام.
  3. يحق لجمعية RET Liban أن تلغي المناقصة في أي مرحلة من مراحلها دون أي تبرير أو تعويض للعارضين.

 

المادة 05- مدّة وكيفية إنجاز الأشغال

يتعهد الملتزم بإنجاز كافة أشغال الإلتزام في مدة أقصاها ثلاثة اسابيع من تاريخ تبلّغه أمر المباشرة بالعمل على أن يباشر بأعماله ضمن مهلة لا تزيد عن يومين من تاريخ هذا التبليغ وإلاّ يعتبر ناكلاً ويحق لجمعية RET Liban تطبيق الإجراءات القانونية بحقه من ضمنها:

  1. كل تأخير في انجاز الأشغال في المهلة المحددة يعرّض الملتزم حكماً لغرامة تأخير محدّدة بمبلغ /100$/ فقط (مئة دولار أميركي لا غير) عن كل يوم تأخير.

02. في حال حصول تأخير في المباشرة بالعمل عن المدة المحدّدة يحقّ لجمعية RET Liban فسخ الإلتزام وإعادة التلزيم وحرمان المقاول من التعامل مع الجمعية في المستقبل.

المادة 06- كيفية دفع قيمة الأشغال

  1. بناءً على طلب المتعهد، تدفع جمعية RET Liban الدفعات بعد إنجاز قسم من الأشغال، ينظم كشف مؤقت بالأشغال المنجزة والمقبولة من جمعية RET Liban وفقاً لتفاصيل لائحة الكميات ولائحة الأسعار الإفرادية ويدفع للمتعهد قيمة هذه الأشغال مع توقيف ما يعادل 10% (عشرة بالمئة) من هذه القيمة على سبيل الضمان تعاد بعد استلام كافة الأشغال استلاماً نهائياً.
  2. ينظم الكشف النهائي بالأشغال المنجزة والتوقيفات العشرية بعد الإستلام النهائي للأشغال من قبل جمعية RET Liban وتعاد بعد الموافقة على الاشغال.

 

المادة 07- إستلام الأشغال

  1. يجري الإستلام النهائي للاشغال من قبل لجنة استلام خاصة تعينها جمعية  RET Liban بالكامل.
  2. بناءً على طلب خطي يقدمه المتعهد بعد الانتهاء من جميع الأعمال المطلوبة وبناءً على محضر موقّع من جمعيةRET Liban  لتُعاد بعدها التوقيفات العشرية وكامل قيمة الأشغال المقبولة من قبل جمعية RET Liban.

 

المادة 08- تقلب الأسعار واحتساب قيمة الكشوفات

  1.  إن الأسعار الإفرادية للأشغال هي الأسعار المحددة في لائحة الأسعار ولائحة الكميات المقدمة من المتعهد في عرضه وهي تتضمن النفقات الخاصة والعامة وربح الملتزم وفي حال حصول أية تقلبات للأسعار أو تغيير بصرف العملة مهما كانت ومهما بلغت قيمتها، فتكون على نفقة الملتزم ومن ضمن سعره ولا يحق للملتزم المطالبة بتعديل الأسعار أو المطالبة بأية اضافات على الأسعار لأي سبب كان.
  2.  إنّ الكميات المنفذة والإضافية وغير الواردة على لائحة الكميات لا تحتسب.
  3.  تحسم الكميات الواردة على لائحة الكميات غير المنفذة من الالتزام.
  4.  على العارضين ذكر الضريبة على القيمة المضافة (VAT) لكل بند من البنود بشكل واضح ومستقل على لائحة الأسعار (مع ذكر رقم التسجيل لدى المديرية المعنية). اذا كان العارض مسجلا لدى مديرية الضريبة على القيمة المضافة VAT .

 

المادة 09- محل إقامة العارض

على العارضين الذين يشتركون في هذا الإلتزام، أن يحددوا في عرضهم محل إقامتهم بصورة واضحة، كي تبلغ إليهم جميع المستندات والتعليمات والمراسلات العائدة للإلتزام. وفي حال تمنّع العارض عن استلام التبليغ أو في حال غيابه عن محل الإقامة المحدّد من قبله في صكّ التعهد يلصق التبليغ على باب محل إقامته وتعتبر هذه التبليغات بمثابة التبليغ القانوني.

 

المادة 10- طرح الأسئلة

في حال وجود أسئلة بخصوص هذه المناقصة، نتمنى على العارضين عدم الاتصال بمكتب جمعية RET Liban  بل ارسالها خطياً الى عنوان الجمعية في بيروت او على البريد الالكتروني [email protected]

How to apply

على المتعهدين الراغبين بالاشتراك بهذه المناقصة أن يستحصلوا على ملف التلزيم من جمعية RET Liban من مكاتبنا في بيروت – شارع شكري شقير – بناية اسعد عيد – الطابق الثالث – الجعيتاوي – الاشرفية. أو الاتصال على الرقم 01565466

اخر مهلة لتقديم العروض في تمام الساعة 12:00 ظهرا في 10/09/2020

Expired
Deadline
Thursday, 10. Sep 2020
Type of Call
Calls for Tenders
Intervention Sector(s):
Children & Youth, Peace & Security
randomness