الجامعة اللبنانية - مركز الابحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية

تعميم مركز الأبحاث في الجامعة اللبنانية حول تأسيس الجمعيّة:

غايتها:

1 - نشر ثقافة السلامة العامة والتوعية على مخاطر العمل من خلال جميع الوسائل (إحصاءات ودراسات، دورات تدريبية، مؤتمرات وندوات...) وجعلها أولوية في كافة مجالات العمل ومراكز التسلية والطرقات والمشاريع الصناعية والمباني التجارية والمختبرات والمستشفيات ...الخ.
2 - المساهمة في نشر السلامة المهنية والحد من حوادث العمل عبر التعريف بوسائل وأدوات الحماية الشخصية (PPE) وكيفية وأوجه استعمالها.
3 - التواجد خلال الأحداث الرياضية والمناسبات الفنية والتجمعات الشعبية لتأمين الأجواء السليمة والآمنة التي تحول دون وقوع حوادث أو إصابات بين المشاركين.
4 - مواكبة المشاريع الهندسية والإنمائية التي يتطلب انجازها وجود مراقبي السلامة والجودة عبر تقديم المساعدة في ما يخص مخاطر أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية وتنظيف وتصليح الآلات كافة.
5 - العمل على حماية البيئة (في المدن وعلى الساحل اللبناني والجبل وفي المناطق النائية داخل البقاع والجنوب) من كافة انواع التلوث سيما غازات الآليات والدراجات والمصانع ونشر ثقافة إعادة التدوير والحث على استخدام مصادر الطاقة البديلة.
6 - تطبيق استراتيجية شاملة في ميدان السلامة المعلوماتية وأنظمة الشبكات التابعة للمنشآت الخاصة أو الرسمية.
7 - العمل على تأسيس مركز تدريب على الإستجابة للطوارئ والمساعدة على وضع خطط لإدارة الطوارئ والحوادث في الشركات العامة والخاصة والمدارس والجامعات ودور العبادة  Emergency Management Systems.
على أن تطبق البنود المذكورة أعلاه وفقا للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء وبعد موافقة المراجع المختصة.
المؤسسون السادة:
محمود كمال زين الدين
دانية كمال زين الدين
حسين محمد جسار
ممثل الجمعية تجاه الحكومة: السيد محمود كمال زين الدين.

• المادة 2

على الهيئة التأسيسية استكمال اجراءات تأسيس الجمعية والدعوة الى انتخاب هيئة ادارية خلال مهلة سنة من تاريخ نشر العلم والخبر في الجريدة الرسمية.

• المادة 3

على الجمعية المشار اليها ان تتقدم من وزارة الداخلية والبلديات في الشهر الاول من كل سنة بلائحة تتضمن اسماء اعضائها وبنسخة من موازنتها السنوية ومن حسابها القطعي السابق والا تعرضت لتطبيق احكام القانون المنشور بالمرسوم رقم 10830 تاريخ 9/10/1962 وتعديلاته.

• المادة 4

يبلغ هذا العلم والخبر حيث تدعو الحاجة.

Last modified: 
15/04/2018 - 8:22am
Publishing Date: 
Sunday, 5 November 2017
Signatories: 
http://www.legallaw.ul.edu.lb/LawArticles.aspx?LawTreeSectionID=284182&LawID=271691&language=ar#

Endorsements

N/A